• يربى البط المسكوفى فى عنابر معزولة عن الخارج وتتم التهوية عن طريق النوافذ والمراوح ويمكن أن تربى الطيور فى هذه العنابر على شبك من السلك ممتد فوق الأرضية ويرتفع عنها حوالى 30 – 40 سم.
  • يمكن استخدام أرضيات بغدادلي ويُفضل أن تكون من البلاستيك لسهولة تنظيفها، وتقلل فرص الإصابة بالأمراض، كما يمكن أن يربى البط فى عنابر ملحق بها ملاعب خارجية حيث تستخدم الحظيرة فى الإيواء ليلاً وتظل الطيور بالأحواش طوال النهار.
  • يقدم فيها لها الماء والغذاء للشبع والمبنى الداخلى يمكن أن يقسم بحواجز الى أقسام كل قسم يستوعب حوالى 250- 300 بطة على أن تكون أرضية المبنى من الخرسانة وتغطى بفرشة مناسبة ويمكن أن يكون ارتفاع المبنى من 2.5 – 3.5 م.
  • السقف يمكن أن يكون من نوع الجمالون أو من الخرسانة المسلحة والفتحات تكون فى حدود 15 % من مساحة الأرضية على أن تكون النوافذ على ارتفاع 150 سم من أرضية العنبر.
  • يشد عليها شبك من السلك القوى للحماية وتغطى النوافذ من الداخل بستائر بلاستيك للتحكم فى التهوية، ومن الأفضل دائماً تربية البط على أرضيات سلك أو البغدادلى وتوضع الغذايات والمساقى فى الأحواش الخارجية -فى حالة وجود أحواش.
  • يجب أن تكون المساقي مصممة بحيث تسمح للطائر بالشرب وتغطيس رأسه على أن يخصص لكل بطة 4 سم من محيط المسقى، 10 سم من محيط الغذايات.

– ما الاحتياطات الواجب توافرها لنجاح المشروع؟

الإحتياطيات الواجب توافرها لنجاح التربية

1. أن يكون القطيع معزول عزل تام عن الطيور البرية وذلك لتقليل مصادر العدوى الخارجية.
2. يمنع دخول الحشرات قدر المستطاع لتقليل مصادر العدوى الخارجية.
3. لا تقل درجة الحرارة بأي حال داخل العنبر في مستوي الطيور عن 25ْم ويفضل 28ْم ولكن وقت الحضانة يتم الاستقبال علي 35ْم ثم تقل كل يوم 0,5درجة.
4. وجود هواء متجدد باستمرار سواء بالاعتماد علي التهوية الطبيعية أو التهوية الصناعية، مع مراعاة عدم تعرض البط في فترة الحضانة للتيارات الهوائية.
5. ارتفاع سقف العنبر بمسافة لا تقل عن 3 متر عن أرضيته.
6. يمكن استعمال أرضية خشبية تحت المساقي شبيهة بالخشب البغدادي وذلك لتقليل اتساخ أرضية العنبر ولتقليل مصادر العدوى.
7. يراعي أن تكون أرضية العنبر خرسانية والحوائط ملساء.