هذا النوع من الشركات يقدم خدمات للمنتجين وتضمن أيضاً جودة الإنتاج

يجب ان تقدم الشركة الخدمات الآتية:

  1. توفير الخامات وكل شيء لازم للإنتاج
    1. أمثلة  توفير التقاوي لعيش الغراب، توفير الصوبة الزراعية للزراعة، توفير العلف والمصل للحيوانات
  2. الإشراف على الجودة خلال كل مراحل الإنتاج
    1. بتعيين مشرفين على الجودة خلال كل مراحل الإنتاج (مهنسين زراعيين، أطباء بيطريين، مهندسين …)
  3. ضمان جودة المنتج (الضامن غارم)
    1. إذا لم يخرج المنتج بالشكل المناسب للبيع بعد كل هذا الإشراف، تلتزم الشركة بدفع تعويض للشخص المنتج (الفلاح، الصانع …..) (إذا لم يحدث تقصير من قبل الفلاح أو الصانع)

الفوائد

  1. بالنسبة للشخص المنتج

    1. سهولة الإنتاج (بتوفير الخامات بسعر مناسب وبالتقسيط، القسط يشمل الخامات والمتابعة)
      1. مثال: إذا أراد الشخص زراعة عيش غراب فسيذهب لهذه الشركة والتي ستمده بالتقاوي والعلف وكل التجهيزات المناسبة للزراعة وتعين له مهندس زراعي للإشراف على جودة المنتج (يقوم المهندس بزيارة هذا الشخص مرة كل يومين لمدة 10 دقائق للإطمئنان وأخذ القياسات اللازمة من أجل ضمان جودة المنتج)
    1. ضمان خروج منتجة بالشكل السليم، وإذا لم يخرج بهذا الشكل سيأخذ تعويض مناسب
      1. إذا التزم هذا الشخص المنتج بكل التعليمات ولم يخرج منتجه بالشكل السليم فسيكون عيب في الشركة المشرفة على الجودة (عيب في كفاءة المهندسين الزراعيين، عيب في العلف، عيب في الصوبة، عيب في المكان أو الوقت من السنة المناسبين لهذا المنتج ولم تنبه الشركة على ذلك قبل البدء في المشروع)
    2. هذا النوع من المشروعات سيحل كثير من المشكلات التي تواجه المنتجين مثل
      1. فلاح إشتري صوبة زراعية لزراعة نباتات طبيه بها ولكنه فشل لأنها غير مناسبة لهذا النوع من الزراعة، الأرض غير مناسبة أو ينقصها أشياء آخري (حالياً تهتم الشركة التي تبيع الصوب إلا بالبيع فقط أما الأن فبالبيع والإشراف حتى خروج المنتج النهائي ولن ترضى أن تبيع لمكان غير مناسب لأنها ستدفع تعويض إذا فشل الإنتاج)
      2. شخص إشترى تقاوي عيش غراب واتبع كل الإرشادات وخرجت كل أنواع الفطريات ماعدا عيش الغراب المرغوب فيه بسبب عيب في التقاوي أو لم يوفر الإضاءة أو الرطوبة المناسبة فأصبحت جودة المنتج سيئة (على الشركة البائعة الإشراف اليومي لتصحيح أي عيب موجود لضمان إستثمار مجهود هذا الشخص بالشكل الصحيح)
  2. بالنسبة للشركات

    1. سيكون عليها عبئ كبير وفي المقابل ربح كبير، لن يشتري أحد من أي شركة تجهيزات الإنتاج إلا إذا كانت ضامنة للجودة وبذلك سيكون عندها عدد كبير من العملاء لأنها ضامنة للجودة
    1. الشركة ستكون مسؤلة عن تدريب وتشغيل المشرفين على الإنتاج (مهندس زراعي، فني ..) وهذا الإشراف سيدر دخل إضافي ثابت للشركة
      1. ثمن الإشراف سيتحدد بناء على المنطقة وعدد الناس الذين يريدون الإشراف على مشروعاتهم بها فكلما كان عدد الماريع كبير أعطى ذلك فرصة أكبر للمهندس بالمرور على عدد أكبر من الناس في الساعة الواحدة
      2. يمكن أن تعين الشركة مهندسين بنظام الوقت الجزئي وكل مهندس يشرف على المجموعة القريبة منه

كيف ننشيء هذه الشركة:

  1. إما بتطوير شركة موجودة بالفعل
    1. مثال: شركة لبيع الصوبة الزراعية، تقوم بوضع خدمة ضمان الجودة (من لأجل زيادة حجم الشركة وزيادة مبيعاتها)، ويمكن لهذه الشركة التعاقد مع شركات أخري من الباطن لتنفيذ هذا الغرض
  2. أو بإنشاء شركة جديده

ملحوظة:

سيدخل هذا النوع من المشاريع بشكل رئيسي في المشروعات القومية على إنتج وسيأخذ نصيب كبير من الدعاية في كل وسائل الإعلام، فلا تتردد وابدأ مشروعك الآن من هذا النوع.