شركات الاستيراد والتصدير

شركات الاستيراد والتصديرتختص شركات الاستيراد والتصدير او مكاتب الاستيراد والتصدير باستيراد البضائع التي تختص بها شركة الاستيراد والتصدير فيمكن استيراد العديد من البضائع وتوريدها للتجار وغيره من الشركات والتصدير للخارج ويتم ذلك من خلال عمل تعاقدات واتفاقات مع شركات التصدير وتوريد البضائع، تأخذ شركات الاستيراد والتصدير دورا هاما لما تستورده من منتجات أو تقوم بتصديره فتختص بأمور التصدير والاستيراد وعمل التعاقدات وتوريد البضائع للتجار والشركات وغيره.

تأسيس شركات الاستيراد والتصدير

                 تاسيس شركات الاستيراد والتصدير

  • تحديد مقر مناسب لشركة الاستيراد والتصدير وفروع يتم اعتمادها من هيئة الجمارك.
  • التسجيل بالسجل التجاري وعمل ملف ضريبي للمكتب او الشركة.
  • عمل شهادة تتضمن مزاولة المهنة التجارية من الغرفة التجارية وعمل السجل التجاري للشركة.
  • انشاء سجل للمستوردين ويحتاج إلي شهادة السجل التجاري والبطاقة الضريبية و المؤهل والاوراق المطلوبة.
  • عمل سجلات محاسبية يتم التسجيل بها لعمليات الشراء والبيع وبيانات البيع والشراء.
  • يتم الاتفاق بين المستورد والمورد وابرام عقد البيع المناسب وعمل الفواتير الخاصة بالبضاعة واختيار طريقة ارسال البضائع وتحديد ميعاد التسليم.
  • يتم تحديد شكل التسليم بين شركة الاستيراد وبين المصدر ويتم الاتفاق على مواصفات وشكل البضائع وطريقة ارسالها للشركة.
  • يتم إرسال اعتماد من بنك خاص بالمورد وشركة الاستيراد ويشمل الاعتماد اوراق البضاعة وما يتعلق بمواصفاتها وما إلي ذلك وذلك إلي بنك آخر لشركة الاستيراد والتصدير لتقوم بفحص الاوراق ومواصفات البضائع.
  • تُسلم البضائع من خلال شركة تختص بتسليم البضائع ونقلها من المورد للمستورد ويقوم المستورد بتسليم بوليصة أو اذن الشحن لشركة التسليم لتقوم باعطاءه اذن استلام للبضائع من المنطقة الجمركية.
  • يتم استلام البضائع من المسلم الجمركي بعد الاطلاع على بوليصة الشحن والفواتير التجارية وقائمة محتويات البضائع وشهادات التأمين وما إلي ذلك ثم يقوم بتسليم البضائع.

يجب الالتزام بالاجراءات الكاملة في اعمال الشركة وعدم الاخلال بأي من البنود القانونية لشركات الاستيراد والتصدير، لكن ما هي طرق نجاح شركات الاستيراد والتصدير والاساليب التي تتم لتحسين العمل والتواصل مع العملاء.

عوامل نجاح شركات الاستيراد والتصدير

الالتزام بالاجراءات القانونية السليمة في العمل والتسجيل بالغرفة التجارية والالتزام بالملف الضريبي المناسب وتنظيم العمل بالشركة.

الاستعانة بمحاسب مالي ومحاسب قانوني لمتابعة العمل وتسجيل حسابات الصفقات وتسجيل جميع عقود البيع والشراء والاحتفاظ بنسخة منها.

التواصل بشكل مستمر مع العملاء من خلال فرع الشركة الرئيسي وامكانية إنشاء فروع آخري وتحديد ارقام هاتفية للتواصل وتصميم موقع الكتروني أو اكثر للتواصل مع العملاء والتجار والشركات، ويمكن التجارة والعمل من خلال الانترنت.

التجارة الالكترونية

                   التجارة الالكترونية لشركات الاستيراد والتصدير

تستخدم حاليا العديد من شركات الاستيراد والتصدير المواقع الالكترونية في عمل تعاقدات واتفاقيات مع شركات آخري في عمليات التصدير أو الاستيراد التي تقوم بها الشركة وايضا شراء بعض المنتجات عبر هذه المواقع وبيعها للتجار والمستوردين، وتستخدم حاليا العديد من شركات الاستيراد والتصدير هذه التقنية في الاعمال التي تقوم بها وعقد اتفاقيات مع شركات آخري.