_  لوحظ في الفترات الأخيرة أن الناس بدأت تُقبل علي القراءة مرة أخري والشباب أيضا بدأوا يدركوا أهمية القراءة مما أدي الي إزدياد الإقبال علي المكتبات.

_ ولكن لتغير العادات والتطور المُتزايد والمُتسارع في الحياة فإن الناس تحتاج الي ما هو أكثر من فكرة المكتبة فالناس تريد مكان للقراءة مع تناول ما يرغب به من مشروبات أو وجبات وفي نفس الوقت مكان يسمح بالمناقشات وعرض الافكار.

  • كثير منا حال وجوده في المكتبة يتمنى لو كان لديه كرسي مريح حتى يستمتع بقراءة كتاب ثم الإنتقال لغيره وقراءة العديد من الكتب في جو هادئ مريح و كما ان القاريء يحتاج مكاناُ للقراءة يحتوي على خدمات خاصة ففي حال رغبته بطلب مأكولات أو مشروبات فالخدمة تكون متوفرة وهذه هي فكرة المشروع.
  • فكرة هذا المشروع ليست بجديدة ولكنها قليلة التنفيذ حيث أنه لا يوجد منها الكثير علي الرغم من انها فكرة رائجة جداً وبها الكثير من مُقومات النجاح.
  • فالفكرة قائمة علي كوفي شوب يحتوي علي مكتبة كبيرة بها الكثير من الكتب القديمة والحديثة بأنواعها المُختلفة من قصة الي كتب علمية و فنية و تعليمية و غيرها من أنواع الكتب التي يُقبل الناس علي قراءتها.

أهداف المشروع

إنشاء أماكن تصلح للقراءة وفي نفس الوقت مكان للإلتقاء والمناقشات وعرض الأفكار و إذا نظرنا فعلاً لن نجد مكاناً كهذا يحيط بنا إلا نادراً وذلك علي الرغم من الفائدة الكبيرة التي تُحققها هذه الأماكن من الإثراء الثقافي وكثير من الفوائد الأخري.

خطوات تنفيذ المشروع

  • إيجاد مكانا مناسبا يصلح لإقامة المشروع عليه يتسم بالهدوء النسبي وشراء مجموعة قيمة من الكتب بمختلف أنواعها التي يهتم بها راغبي المعرفة.
  • وتجهيز الكوفي شوب بالمستلزمات والادوات واذا كانت مساحة المكان تسمح بانشاء مكان لاجراء المناقشات او التحاور فليكن.

دراسة جدوي لمشروع كوفى شوب

  • اولا

شراء مكان يصلح لاقامة المشروع عليه او مشاركة مشروع كوفي شوب قائم بالفعل وعمل التجديدات الازمة لاقامة المكتبة

  • ثانيا

تجهيز المكان جيدا وعمل الديكورات الازمة ومراعاة توفير الهدوء النسبي عند تجهيز المكان

  • ثالثا

شراء مجموعة من الكتب القيمة القديمة والحديثة مع امكانية التعاقد مع دور النشر للاستفادة من اثراء المكتبة بكل جديد في عالم الكتب

  • رابعاً

تحتاج الي تجهيز مساحة كافية لاقامة حوارات نقاشية بها او مساحة كافية تسمح لمن يرغب بالتحاور وعرض الافكار

  • عند قراءة المشروع جيداً ستجد انها فكرة هادفة من كل النواحي من الناحية الربحية ( نظراً لأن أماكن مثل هذه لا توجد بكثرة ) ومن الناحية الثقافية (حيث أنها تُشبع رغبة من يحبون القراءة ) ومن الناحية المجتمعية ( حيث أنها تعمل علي زيادة الوعي الثقافي وتعلم عرض الأفكار ).

المشروع باختصار:

محل كوفي شوب يقدم خدمة راقية مُجهز بتشكيلة كبيرة من الكتب القديمة والحديثة بحيث يُتاح لمُرتادي كوفي شوب القراءة مطالعة الجديد من الكتب والجلوس في أماكن مريحة وفي حال رغبتهم في طلب بعض المأكولات أو المشروبات فالخدمة متوفرة.