محل الادوات الكهربائية :


محل بيع الادوات الكهربائية من اهم المحلات التي يجب ان توجد في كل حي من الاحياء وذلك لأهميتها لأن لا يوجد بيت لا يحتاج الى اداة من الادوات الكهربائية أي كانت تلك الاداة , ولذلك يعتبر مشروع محل الادوات الكهربائية من المشاريع الهامة التي تدر على صاحبها الكثير من المال لانها تحتاج رأس مال متوسط ليس بكبير ولا صغير ولكن الربح العائد من محل الادوات الكهربائية ربح كبير .
متطلبات افتتاح محل الادوات الكهربائية :
1- المكان : محل الادوات الكهربائية يجب ان تكون مساحته مناسبه لاقامة المشروع ولاحتوائه على جميع الادوات فيجب الا تقل مساحة المحل عن 35م2 وهذا لكي لا تتكدس البضاعة فوق بعضها ويجب ان يكون المكان نضيف ومبلط ومبيض وبه اماكن كثيرة لفيش الكهرباء ويجب ان يكون موقع المحل في موقع حيوي مميز يراه السائرون في الشارع .

2- التعاقد : يجب ان يتعاقد صاحب المحل مع شركات كبيره لتورد له الادوات مثل ( لمبات توشيبا , ….. وغيرها من البضائع ) .

3 العاملين : محل مثل محل بيع الادوات الكهربائية يجب على الاقل ان يتحوي على ثلاث افراد للعمل به فردين كبائعين للزبائن ,( بواقع فرد في الوردية الواحدة ) , والفرد الثالث هو الفني الكهربائيوهو المتخصص في الذهاب للمنازل في حالة وجود اعطال كبيرة او عدم قدرة الزبون على تركيب الجهاز .

4- الدعاية : يجب على صاحب المحل القيام بعمل دعاية للمحل عن طريق ورق صغير مقاس 10 سم * 15 سم مكتوب عليه اسم المحل وعنوانه وبعض الادوات التي تتوفر في المحل .

5- البضاعة : محل الادوات الكهربائية يجب انا تتوفر فيه كل قطع الغيار الكهربائية اللازمه سواء اكانت صغيره او كبيره ويجب تقسيمها بشكل مناسب في المحل حتى يكون سهلا على البائع ايجاد السلع التي يريدها المستهلك ويجب ان يكون التقسيم بنظام وفي حقول معنونه , ومن تلك البضاعه التي يجب توافرها في المحل :

  • الكشافات : ويجب توفير الكشافات ( اللمبات ) بجميع انواعها فمنها النيون 120 سم و 60 سم ومنها الموفر ومنها الدائري بالاضافة الي الكشافات الحمرا والتي يجب توفيرها بكل الوانها و لمبات البلحه الخاصه بالنجف ولمبات الثلاجات بالاضافة الى الترنسانت والاسترتر .
  • ادوات اللحام : الشيكرتون اللاحم بكل مقاساته والوانه ( الاسود , الاحمر , الاخضر , الابيض ,…..) والسوليتب وهو نوع اخر من شريط اللحام .
  • المشتركات الكهربائية والفيش: ويجب توفير المشتركات الكهربائية بكل احجامها وانواعها من اول المشترك ذو العينين وحتى المشترك ذو العشر عيون ويجب توفير المشتركات ذو الثلاث فتحات ويجب توفير جميع انواع الفيش الكبيره والصغيرة والثلاثية بالاضافة الى اماكن دخول الفيش في الحائط ( الكوبس , البريزة ) ,.
  • خراطيم الكهرباء : خراطيم الكهرباء بكل انواعها التي تستخدم عند البناء ويجب ان تكون كل الاحجام متوافرة .
  • علب عدادات وبواط كهربائية ومفاتيح كهربائية وكبلات كهرباء ومفكات الكهرباء ( test) .
  • الاسلاك الكهربائية بنوعيه : السلك الكهربي النحاس بأحجامه ومقاساته والسلك الامونيوم بمقاساته واحجامه , وايضا الكبلات التي تستخدم في التوصيلات .
  • الاجهزة الكهربائية : مثل مراوح السقف التي يتم تركيبها ووجهاز الاستقبال التليفزوني ( الاريال ) .