مكتب استشاري

سنتعرف في موضوع طريقة انشاء مكتب استشاري على جميع الأشياء المتعلقة به مثل:

  • مكتب استشاري

  • مشروع مكتب استشاري

  • مكتب استشاري قانوني

  • متطلبات انشاء مكتب استشاري

مقدمة حول إنشاء مكتب استشاري:

هناك مجالات متعددة للمكتب الاستشاري منها الاستشارات القانونية كما في مكاتب المحاماة ومنها الاستشارات المالية وذلك في المكاتب التي تقدم افكار ودراسات مشاريع وهناك الاستشارات الهندسية والمكتب الاستشاري يعتبر مكتب يقدم خدمات استشارية للمواطنين في عدة مجالات وهدف هذه المكاتب هو تقديم الخدمات الاستشارية، ويحتاج إنشاء المكتب إلي خبرة في مجال المكتب فإذا كانت لديك الخبرة الكافية لإنشاء المكتب يمكنك إنشائه مع الخبرة الكافية.

تخصصات المكتب الاستشاري:

              تخصصات المكاتب الاستشارية

مكتب استشاري قانوني:

يقدم مكتب الاستشارات القانونية الخدمات الاستشارية في الشئون القانونية والقضايا الجنائية وغيره من الاستشارات القانونية للمواطنين ويعتبر مكتب الاستشارات القانونية جزء من مكاتب المحاماة ويجب أن يكون المكتب به مختصين في دراسة القانون وتقديم الاستشارات المناسبة، ومن ضمن خدمات المكتب تقديم الاقتراحات المناسبة في الشئون العقارية وغيره من كتابة العقود بين الشركات فأي شركة تحتاج لمستشار قانوني لمتابعة كافة الإجراءات القانونية اللازمة للمؤسسة أو الشركة، ويجب أن يكون المستشار القانوني لديه خبرات متعددة لحل القضايا المختلفة وتسويتها وكذلك أن يكون قد تلقي تدريبا لفترة كبيرة مع مستشار آخر أو محام لديه خبرة في مجالات متعددة لاكتسابها منه.

قضايا مكاتب الاستشارات القانونية:

             قضايا الاستشارات القانونية

الدعاوي القضائية لمكاتب الاستشارات:

تنتشر في الوقت الراهن عدد كبير من الدعاوي المرفوعة أمام القضاء والتي تحتاج إلي مستشار قانوني لحلها في مجالات متعددة.

الاستشارات المالية والاقتصادية:

هناك الكثير ممن يتقدم إلي المكتب الاستشاري بطلب لتقديم الاستشارات في بعض الشئون المالية وذلك كما في حالات الشراكة في الشركات والتي تتطلب مستشارين قانونيين وكذلك في مسائل المواريث والقضايا الشخصية وتعتبر قضايا الميراث من الاستشارات الهامة التي يحتاج لها الكثير لتحديد الاحكام والضوابط في هذه القضايا وتوزيع المواريث حسب الشريعة والقانون وفض النزاعات المتعلقة بالتركات وتحتاج هذه المسائل المالية إلي مستشار ذو خبرة لحل هذه الامور الاقتصادية.

قوانين العمل:

تعتبر القوانين والاستشارات اللازمة للعمل وإنشاء الشركات من أهم قضايا المكتب الاستشاري حيث تحتاج أي شركة إلي مستشار قانوني لضبط الأنظمة والقوانين والحقوق داخل الشركة وذلك لتنظيم اجراءات الشركة والقوانين التي تسير عليها في الأجور والمكافآت وبدلات الاصابة والغياب والمعاشات وغيره من قوانين العمل اللازمة في أي شركة وكتابة عقود العمالة حسب الشروط القانونية، كذلك النزاعات والخلافات في أي مؤسسة ويحتاج ذلك إلي خبرة عالية للمستشار القانوني.

قوانين العقارات:

تتعلق قوانين ومسائل متعددة بالعقارات وذلك يتطلب إلي مستشار قانوني لحل هذه المسائل وكتابة عقود بيع الأراضي وتأجيرها وتملكها ومتابعة إجراءات الملكية وكذلك متابعة أي قضايا أمام القضاء بهذا الشأن وإيجاد حلول للنزاعات بشأن أي امور تتعلق بالأراضي أو العقارات وتسوية تلك الخلافات.

التعاملات البنكية:

من ضمن اختصاصات المكتب الاستشاري متابعة المعاملات البنكية ومطالبات القروض والاعتمادات لدي الشركات والمؤسسات أو الأفراد وتقديم الاستشارات اللازمة المتعلقة بالقروض والتعاملات البنكية لدي الشركات وعمل العقود الائتمانية وكل ما يتعلق بالتعاملات البنكية والقروض ودائما ما تحتاج الشركات ذلك.

            الخدمات العامة

الخدمات العامة

يجب أن يقدم المكتب الاستشاري الإستشارات العامة للمواطنين في مجال المكتب وخدمة العملاء والرد على الاستفسارات الخاصة بهم من خلال تحديد رقم هاتف خاص بالمكتب، والرد على العملاء.

احتياجات المكتب الاستشاري:

  • موقع متميز للمكتب في مكان سكني مناسب.
  • مستشارين في مجال عمل المكتب لديهم خبرة في هذا المجال لمعرفة إيجاد الحلول والرد علي الاستفسارات المقدمة لهم.
  • عمل دعاية تسويقية مناسبة للمكتب من خلال اختيار موقع جيد ووضع لافتة على واجهة المكتب وعمل كروت تعريفية وتحديد ارقام اتصال.

يجب عند إنشاء مكتب استشاري أن يحاول المكتب زيادة نسبة العملاء معه وعمل الدعاية المناسبة له وتحديد ارقام هاتفية والعمل علي زيادة الاقبال وذلك من خلال تنظيم العمل بشكل مناسب وتقديم كافة الخدمات على الشكل المطلوب.