طريقة الربح من اليوتيوب

مشروع الربح من الانترنت عن طريق يوتيوب

سنتعلم في موضوع الربح من الانترنت عن طريق موقع اليوتيوب جميع الاسئلة المتعلقة بهذا المشروع مثل:

اليوتيوب، YouTube، كيف تربح من موقع youtube، شروط الربح من يوتيوب، كيف تحصل علي مشاهدة عالية في YouTube، كيف تصبح شريك يوتيوب، YouTube Partner، ربط حساب ادسنس باليوتيوب ، Google Adsense

ما هو اليوتيوب ؟

YouTube هو موقع لمشاركة مقاطع الفيديو إلا أن اليوتيوب يعد أكبر هذه المواقع عملاً فى هذا المجال ويعتبر YouTube من المواقع التى يجدها المستخدم بسيطة فى التعامل .

فاليوتيوب بكل بساطة موقع غير معقد لا يتكلف المشاهد أو الزائر فيه عناء المشقة فيما يبحث عنه ، فعند دخول أى زائر إلى موقع YouTube فكل ما سيدور بخلده بالنسبة لمقاطع الفيديو يمكن أن يجده داخل موقع اليوتيوب بكل سهولة ويسر  .

من قام بإنشاء يوتيوب ؟

قام بتأسيس موقع اليوتيوب مجموعة من خريجى الجامعات وهم:

  • من تايوان ( Steve Chen ) .
  • من أمريكا  ( Chad Hurley ) .
  • من ألمانيا ( Jawed Karim ) .

ولقد قام هؤلاء الشباب بفكرة إنشاء موقع اليوتيوب بعدما واجهتهم بعض العقبات فى رفع أحد مقاطع الفيديو الخاص بهم لكى يقوموا بإرسالها إلى بعض أصدقائهم عن طريق الميل وذلك لأن الإميل لم يكن يقبل الملفات ذات الأحجام الكبيرة .

كيف اربح من موقع اليوتيوب بعد كل هذا ؟

كثيراً من مستخدمى موقع YouTube يجهلون حقيقة أن بإمكانهم الربح من خلال مقاطع الفيديو التى يقوموا برفعها على موقع اليوتيوب ويشاهدها عدد كبير من الناس فبما أن موقع YouTube يربح من هذه العملية فأيضاً هناك عائد مادى يعود على من قام برفع هذا الفيديو على موقع اليوتيوب من قبل يوتيوب نفسه ، كما يمكن أن تشارك بأى نوع من مقاطع الفيديو التى قمت برفعها على موقع YouTube لكى تحصل على عدد أكبر من الزائرين لكى تجنى من ورائهم المال .

ويجب أن تعلم أن عملية الربح من اليوتيوب ليس بالموضوع الهين، فكثير من الإنجليز والعرب ليس لهم عمل إلا عمل الربح من يوتيوب، فحاول أن تكون ممن يسعوا أن يكونوا من شركاء يوتيوب ويكملوا عملية الربح من اليوتيوب بنجاح، ولكن تذكر أن عملية الربح من اليوتيوب تحتاج إلى الصبر والجهد والإجتهاد .

ولكى تقوم بالربح من اليوتيوب يجب عمل الآتى:

  • يجب أن يكون لديك حساب على YouTube لكى تستطيع الربح من اليوتيوب .
  • يجب أن تصبح شريك YouTube لكى تتم عقد الصفقة وتبدأ عملية الربح من يوتيوب .
  • يجب أن يكون لديك حساب على جوجل أدسنس فهو ذو أهمية بالغة بالنسبة لعملية الربح من اليوتيوب .

أولاً: نقوم بعمل حساب على يوتيوب لإكمال مشوار الربح من يوتيوب:

–  قم بالذهاب إلى اليوتيوب

مبروك تم الاشتراك فى موقع اليوتيوب وبدأت خطوتك فى الربح من اليوتيوب .

ولإكمال الخطوة الأخيرة فى عملية الربح من اليوتيوب لتصبح شريك يوتيوب، YouTube Partner

يجب عليك أن تتخطى هذه الشروط لكى تتم عملية الربح من اليوتيوب:

  • يجب أن تكون مقاطع الفيديو التى قمت برفعها على موقع اليوتيوب حصرية أى لم يتم رفعها من قبل على موقع YouTube أو أى موقع آخر حت لا يتم إستبعادك من مجال الربح من اليوتيوب .
  • يجب أن يتم مشاهدة مقاطع الفيديو التى قمت برفعها على YouTube من خلال عدد من المشاهدين لا يقل عن بضعة آلاف وهذا هو جوهر الربح من اليوتيوب .
  • يجب أن يتم ترك تعليقات على مقطع الفيديو الخاص بك على موقع اليوتيوب من خلال عدد كبير من المشاهدين لإكتمال عملية الربح من اليوتيوب .
  • يجب تحميل مقاطع الفيديو على موقع YouTube بإنتظام كحد أدنى إسبوع بين كل مقطع وآخر لتتم عملية الربح من اليوتيوب .
  • يجب أن يكون عمرك أكبر من 13 عام لكى تصبح شريك  يوتيوب وتتم عملية الربح من اليوتيوب بنجاح .

بعد كل هذا ستقول أن هذه الشروط من المستحيل بلوغها ولن أصبح شريك يوتيوب ولكن أقول لك أن كثيراً من الناس قاموا بالربح من اليوتيوب رغم هذه الشروط فهى ليست مستحيلة فعلاً، ومن السهل أن تقوم بتحقيق الربح من اليوتيوب  ولكن يجب أن تجتهد إذا أردت أن تعمل مع اليوتيوب وتكون ممن أصبحوا شركاء يوتيوب وقاموا بالفعل بعملية الربح من اليوتيوب.

ثانياً: نقوم بعمل حساب على الجوجل أدسنس، Google Adsense

كل ما تريد معرفته عن: جوجل أدسنس