مشروع مركز تعليم قيادة السيارات من المشاريع المنتشرة حديثا بصورة كبيرة وذلك لانه من المشاريع المربحة والتي تأتي بعائد كبير على صاحبه وذلك لان اكثر الناس اصبحوا في حاجه الى سيارة خاصة به وتكون ملكه ولكن المشكله تكمن في كيفية قيادة السيارة وكيفية مواجهة المشاكل الميكانيكية في السيارة وعدم معرفة الاشارات المرورية التي تتواجد على الطرق ,لذلك فمشروع مركز تعليم قيادة السيارات من المشاريع الحيوية المطلوبة والتي يكون مكسبها مضمونا باذن الله.

 

  • متطلبات افتتاح مركز تعليم قيادة السيارات :
  1. المكان : وهو يطلق عليه المكتب ويفضل ان يكون موقع المكتب في مكان واسع من الشارع وان يكون موقعه ظاهر وان تكون هناك لوحات معدانيه تشير لمكان المكتب , وبالنسبه للمكتب يمكن ان تكون مساحته 5 م * 6 م ويفضل ان يكون به دورة مياه للاستعمال الشخصي وان يكون ديكور المكتب مناسب لنوع المشروع اي ان يكون هناك قطع اساس على شكل سيارات ان يوجد كتيب صغير لتعليم الاشارات المرورية , ويجب ان يكون المشروع مرخص من المرور .
  2. السيارات المطلوبة : يجب ان تكون حالة السيارات جيده ويجب توفر العديد من الموديلات من السيارات لتناسب كل سياره العميل المناسب لها يجب توفر فيما لا يقل عن خمس سيارات ويجب ان تكون كل سيارة مناسبة للعميل وان تكون هناك لوحة تنبيهيه فوق السيارة تنبه السيارات الاخرى انها سيارة تعليم حسب رغبته فتكون:

السيارة الاولى والثانية 128 .
السيارة الثالثة والرابعة شاهين .
السيارة الخامسة هايونداي فييرنا.
ويجب القيام بعمل تحويله في السيارة بطريقة معينة وهي القيام بعمل مكبح للفرامل والدبرياش يكونا في مجال المدرب تحسبا لقيام المتدرب بأي حركة ويجب ان تكون السيارات مرخصة في المرور وان تكون حالتها جيدة .

  • العاملين بالمكان :

عدد واحد فرد للقيام بأعمال البوفية ( اوفيس بوي ) وهو يكون حسب رغبة صاحب المشروع .
عدد خمس سائقين يكونوا ذو خبرة في مجال تعليم قيادة السيارات ويكونا حاصلين على رخصة قيادة درجة اولى ويفضل ان تتوفر معلمة لتعليم القيادة في حالة رغبة العميل ان كانت انثى ان تكون المعلمه انثى .
يجب التعامل مع فني سيارات في حالة وجود اي عطل في اي سيارة من السيارات .
والتعامل مع ونش سيارات مخصص ف حالة وقوع اى حادث لا قدر الله .
التحذيرات : يجب ان يُحذر العميل وان يُعلم بانه في حالة وقوع اى حادث يكون هو السبب فيه يتم الغاء الاشتراك في الدورة التعليميه مع خصم عدم استرداد اي نقود من جانب صاحب المكتب وفي حالة ان يكون العطل او الحادث كبير يتم اصلاح السيارة على نفقة العميل .
يجب ان يكون المعلم على علم بكل انواع الاشارات المرورية وان يتم توزيع كتيب صغير او لوحة بها كل اشكال الاشارات المرورية وتعليمها للعميل لانها سوف يمتحن فيها في الامتحان التحريري اثناء استخراجه لرخصة القيادة .
ويجب تعليم العميل فنيات في تصليح السيارة في حالة الوقوع اما اي عطل بها .