عليك ان تعرف شروط جوجل أدسنس والاخطاء التي تؤدي الي إغلاق حسابك عليه.

في البداية عليك أن تجعل جوجل أدسنس صديقاً لك وذلك عن طريق إتباع نصائحه ومعرفة شروطه جيداً.

وأن تعلم أنك لن تجد نظام إعلاني مُربح أفضل من نظام جوجل أدسنس.

أولاً: الشروط الخاصة بإستخدامك:

لا يمكنك النقر علي الإعلان أو إستخدام بعض الطرق المُلتفة لرفع عدد النقرات فسوف يكتشفها جوجل أدسنس ولا تستخدم تبادل النقرات أو أي وسيلة أخري فإذا أثريت محتوي موقعك فستُحقق ذلك بطُرق سليمة.

ولا يُمكنك إستخدام كلمات تضليلية لتشجيع النقر علي الإعلان كــ (أضغط وأربح) أو (مواضيع أخري) أو (موضوع ننصحك بقراءته) أو (موضوع هام لا يفوتك) أو غيرها من الكلمات أو وضع صور بجوار الاعلان لتجعل الزائر ينقر علي الإعلان من خلال نقره علي الصورة أي أن تخدع زائر الموقع فبالنقر علي الصورة ينقر علي الاعلان.

أو أن تطلب من أحد أن ينقر علي الإعلان من خلال اساليب الترغيب المعروفة بوضع أسهم أو خلافه.

ثانياً: الشروط الخاصة بالمحتوي:

لن يُمكنك وضع إعلانات جوجل أدسنس في صفحة بها محتوي منقول أو أن يكون المحتوي مخالف أي أنه يحتوي علي موضوع إباحي أو خمور أو هكر أو قمار

أو مواضيع تعصبية أو عرقية أو عنصرية أو موضوع مروج للأسلحة أو أدوية غير مسموح تداولها وغيرها من المواضيع التي تخالف الاخلاقيات العامة.

ثالثاً: الشروط الخاصة بزائري موقعك:

يجب أن لا يكون زائري موقعك من مواقع ال ptc وهي اختصار لـ Paid to click وهي مواقع الدفع مقابل مشاهدة الاعلانات

أو أن يكون زائري موقعك من مواقع تبادل الزيارات أو أن تجبر زائري موقعك بطريقة او باخري أن يتوجهوا الي الصفحة الموجود بها الاعلان

رابعاً: الشروط الخاصة بالإعلان الموضوع في صفحات موقعك:

لا يجوز لك التعديل في أكواد الإعلان التي أعطاها لك الجوجل أدسنس أو التعديل في شكل الإعلان كما لا يجوز لك أن تقوم بدمج الإعلان في برامج أو عرضها في ال pop-ups وهو كود جافا يُضاف الي الموقع يقوم بفتح نوافذ اعلانية لزائري الموقع.

كما أن جوجل أدسنس لا يقبل وضع الإعلان في صفحة ليس بها محتوي.

إذا مع هذه الشروط يأتي السؤال ما الذي يمكنني فعله للحفاظ علي حسابي في جوجل أدسنس؟

 

جوجل أدسنس لا يسمح بوجود حساب لديه يضع الإعلانات علي محتوي منقول أو بحساب تكررت لديه النقرات المغشوشة ولكن في المخالفات البسيطة المرتبطة بترغيب زائري الموقع للنقر علي الإعلان أو وضع أسهم أو مخالفة الشروط الخاصة بالإعلانات فهو يُنذر صاحب الحساب ليُصلح الخطأ الذي وقع فيه.

لا تعمل علي نشر خبر حسابك الجديد علي جوجل أدسنس بين معارفك لأن معظم شكاوي أصحاب الحسابات أن هناك شخص ما يتعمد النقر علي الأعلان.

هذا التعمد قد يكون نابع عن جهل ( أي أنه يظن أنه يُساعدك ويزيد أرباحك فينقر الإعلان ألف مرة فتفاجيء بانه ساعدك علي اغلاق حسابك بسرعة بدون رجعة)

أو ان يكون التعمد في النقر المتكرر نابع عن حِقد شخص أخبرته بحسابك الجديد علي جوجل أدسنس ( فيقوم بالنقر بكل سرور علي الإعلان مئات المرات لكي يراك تشكوا له إغلاق حسابك فيتفاجيء ما السبب!)

  • يُمَكِنَك الوورد بريس word press من إضافة بلوجن يمنع الضغط المتكرر علي الإعلانات بطريقة تؤدي الي إغلاق حسابك ( أي يمنع النقرات المتكررة التي تؤدي الي إيذاء حسابك )

وأهم نصيحة للحفاظ علي حسابك علي الجوجل أدسنس:

لا تحاول ان تستعجل الربح ففي البداية ستاخذ فترة حتي تحقق الربح الذي ترغبه وتستطيع الوصول الي الربح سريعاً عن طريق إعطاء الموقع وقت أكبر وأن تُجدد المُحتوي وأن تعمل علي زيادة عدد زائري موقعك وأن تجعل التصميم جذاب يجعل الزائر يمكث فترة أطول في الموقع ويرجع الي الموقع مرة اخري.